مـدونـة تـنـّكـْـدَّا - Ten Nkda

أعزائي توجد راوبط تم تغييرها من المصدر ..
(نتقبل ملاحظاتكم وآرائكم)

لتصفح المواضيع أذهب للصفحة الرئيسية أو موقعها عاى الفيس بوك>>أسفل حوض السمك

الجمعة، فبراير 10، 2012

تعليق مثبت السرعة يعود مرة أخرى .. هذه المرة من نوع سيارة (((كامري)))



البجادية – الوئام – بدر الهويل :
المصدر
نجحت الجهات الأمنية بالبجادية مساء الخميس ، في انقاذ سالكي طريق الدوادمي عفيف من كارثة محققة ، بعد أن فقد شاب السيطرة على سيارته من نوع  كامري تويوتا 2011  إثر تعطل ” دواسة البنزين ” .
حيث قامت بإخلاء الطريق في سرعة قصوى وتابعت الموقف أولاً بأول ، ورافقت السيارة حتى توقفت إثر نفاذ الوقود  .

وكانت غرفة  عمليات أمن الطرق بالرياض تلقت بلاغاً من مواطن يفيد بتعليق ” دواسة البنزين ” في سيارته ليتم التوجيه بمرافقة الدوريات الأمنية والمرورية وأمن الطرق بالبجادية  للسيارة وفتح الطريق لها , وقد سارت السيارة أكثر من 50 كيلومتراً  بسرعة وصلت إلى 170 كلم / س بحسب افادة سائقها قبل أن ينتهي بها المطاف وتتوقف بالقرب من هجرة بديعة النفعة , وذلك بعد نفاذ وقودها  .

وعلمت ” الوئام “  بأن السائق شاب في العشرينات من العمر , وقد خرج من السيارة , متعباً بعد أن أجهد نفسياً , وسقط على الأرض في حالة إغماء , الأمر الذي أدى إلى نقله إلى المستشفى بواسطة مسعفي الهلال الأحمر ، كما علمت أن بعض أفراد الأمن قد اتخذوا قراراً بإطلاق النار على السيارة في حال فشلت محاولات الشاب السيطرة عليها ، وهو مالم يحدث بعد أن أنقذ خزان الوقود الموقف.
يذكر أن حالات تعطل دواسة البنزين وتعليق مثبت السرعة في سيارات ” تويوتا ” تزايدت في الآونة الأخيرة ، حيث سجلت أكثر من خمس حالات خلال الستة أشهر الماضية ، من أشهرها حالة لجيب لاندكروز على طريق الرياض مكة ، وأخرى لنفس النوع على طريق الدمام وثالثة هي الأكثر شهرة على طريق حفر الباطن أم الجماجم .
وترفض شركة تويوتا تحمل المسؤولية عن هذه الحالات ، مؤكدة أن هذه الحوادث ناجمة عن عمليات ” ترهيم ” في المركبات ، في حين تأتي هذه الحادثة لتفاقم أزمة الثقة بين الشركة المصنعة وعملاء الشركة في سوق يعتبر هو الأكبر في الشرق الأوسط .