مـدونـة تـنـّكـْـدَّا - Ten Nkda

أعزائي توجد راوبط تم تغييرها من المصدر ..
(نتقبل ملاحظاتكم وآرائكم)

لتصفح المواضيع أذهب للصفحة الرئيسية أو موقعها عاى الفيس بوك>>أسفل حوض السمك

الأربعاء، فبراير 08، 2012

الطفل القطة, صيني


يطلقون عليه اسم الطفل القط بسبب قدراته البصرية الخارقة، انه الطفل (نونج يوهو \ Nong Youhu) الذي حير الاطباء في حالته فهو قادر على الرؤية في الظلام بكل وضوح و هو يملك عينين زرقاوين غريبتين و شاذتين بالنسبة للعرق الآسيوي الصيني ذو العيون السوداء.
بعد ولادته بعين زرقاوين، قام والدا نونج بعرضه على الاطباء باعتبارها حالة غريبة اذ لا يوجد في العائلة أشخاص بعيون زرقاء ليرثهما نونج. الأطباء طمئنوا الاهل بأن عيون ولدهما ستتحول الى اللون الاسود كحال معظم الصينين عندما يكبر و لكن نونج الى الان لازالت عيناه زرقاوين.
الاختبارات الطبية التي خضع لها نونج أثبتت أن بامكانه القراءة بكل اتقان في الظلام بدون ضوء و كذلك الرؤية في الظلام كما يرى بقية الناس في وضح النهار فقد وضع في غرفة مظلمة و طلب منه أن يتعرف على أوراق اللعب و ان يمسك ببعض الحشرات فتمكن من فعل ذلك دون الاستعانه بأي ضوء كما يوضح هذا الفيديو (مترجم للعربية من قبل فريق المجلة إذا لم تظهر الترجمة بشكل تلقائي إضغط على CC في زاوية الفيديو ثم إختر اللغة العربية أو قم بإتباع التعليمات في هذه الصفحة لتتعرف على كيفية إظهارها).
في تفسير هذه الحالة الغريبة, يقول الاطباء عن حالة نونج بأنها حالة نادرة يطلق عليها اسم (leukodermia) و هي حالة تحتوي فيها العيون على كمية اقل من الصبغة و تكون أكثر حساسية لضوء الشمس و لها القدرة على الرؤية في الظلام الدامس.

مصادر